تسجيل الدخول

الأخبار

 اختتام ورشة استخدام التطبيق الإلكتروني لسهولة الدخول لذوي الإعاقة للمواقع

 16/01/2018

​أنهت  اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، بالتعاون مع شركة ساسول، الشركة الدولية المتكاملة للكيماويات والطاقة ، ضمن مبادرتها للمسؤولية المجتمعية " قطر متيسرة للجميع" أو Accessible Qatar، الورشة التدريبية  والتي استمرت لمدة يومين حول استخدام التطبيق الإلكتروني الخاص بتدقيق سهولة دخول ذوي الإعاقة إلى المواقع ، وذلك في مقر مركز التدريب التربوي لدول الخليج بمشاركة ممثلين عن وزارة الصحة ووزارة التعليم والتعليم العالي.

الورشة التي قدمتها جنيفر ستيرلنغ وعصام عازوري ، استشاريّا سهولة دخول ذوي الإعاقة لدى مبادرة قطر متيسرة للجميع ، تناولت موضوع التوعية والتدقيق حول سهولة الدخول للمباني والمواقع لذوي الإعاقة وسلطت الضوء على نماذج الإعاقة ومختلف العوائق التي تحول دون سهولة الدخول وكيفية تحديدها في المواقع المختلفة كما أجرى الاستشاريان والحضور عمليات تدقيق مباشرة على مركز أم غويلينا الصحي وعلى مدرسة أحمد بن حنبل الثانوية للبنين، باستخدام التطبيق الخاص بالتدقيق لمبادرة "قطر متيسرة للجميع" وبحثوا معاً ما توصلوا إليه من نتائج.
وسيمكّن هذا التدريب ممثلي الوزارات والدوائر المشاركين في الورشة من إجراء عمليات التقييم الخاصة بسهولة الدخول في الأماكن التابعة لقطاعي التعليم والصحة في قطر. وفي الوقت الحاضر، تم إجراء عمليات تدقيق لأكثر من 100 موقعاً مختلفاً حول قطر، تتراوح ما بين هيئات حكومية وشبه حكومية وفنادق ومراكز تجارية ومواقع سياحية وحدائق عامة. وتسعى ساسول، من خلال هذه الورشة التدريبية، والتي هي جزء من سلسلة ورشات تدريبية ، إلى تغطية المزيد من القطاعات وزيادة الأماكن الخاضعة للتقييم لضمها في التطبيق والموقع الإلكتروني الخاص بمبادرة قطر متيسرة للجميع.
وقالت الدكتورة حمدة السليطي ، الأمين العام للجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم: " إن بناء مجتمع شامل مسؤولية جماعية ، ومن المهم أن يلعب القطاع العام والموظفون الحكوميون دوراً أساسياً في ذلك ، وستساعد الدورات والورش التدريبية على توفير البيانات اللازمة عن سهولة الدخول إلى جميع مرافق قطاعي التعليم والصحة في قطر. نشكر ساسول ويسعدنا التعاون معها لإنجاح هذه الورشة التدريبية وتقديم الدعم لمبادرتها الرائدة قطر متيسرة للجميع "  .
وقال بيندا فيلاكازي رئيس مشاريع تحويل الغاز إلى سوائل في شركة ساسول : " تطمح مبادرة قطر متيسرة للجميع إلى بناء مجتمع شامل وأن تكون قطر كلها سهلة الدخول، وتلعب هذه الورش التدريبية التي نقيمها مع الجهات المتعددة دوراً في نشر ثقافة الشمولية وسهولة الدخول وكذلك تبيان أهميتها  وعوائدها على المجتمع ككل. نشكر الجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، على مساهمتها في تسهيل إقامة هذه الورشة التدريبية ونتطلع إلى مزيد من التعاون مستقبلاً لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة في قطر" .
ويعتبر تطبيق " قطر متيسرة للجميع " أو Accessible Qatar أول تطبيق وموقع إلكتروني من نوعه في المنطقة يقدّم معلومات فورية وموثوقة حول مستوى سهولة دخول ذوي الإعاقة إلى مختلف الأماكن العامة والسياحية في أنحاء دولة قطر. ويقدم تطبيق "قطر متيسرة للجميع"، وهو مبادرة من شركة ساسول، معلومات خضعت لتدقيق الخبراء إضافة إلى آراء وتصنيفات المستخدمين ليمنح ذوي الإعاقة الثقة لزيارة الأماكن بحسب سهولة الدخول إليها. ويمكن تحميل التطبيق مجاناً عبر متاجر جوجل وأبل وويندوز.

نشرة الزاجل

فعاليات الشهر

<أغسطس 2018>
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
28293031123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
1234567

استطلاع رأي

كيف ترى محتويات الموقع الجديدة