تسجيل الدخول

الأخبار

 الحملة الوطنية الحق في التعليم الزيارات المدرسية

 02/12/2018

​واصلت الحملة الوطنية الحق في التعليم نشاطها في المرحلة الثانية من خطتها وجدول أنشطتها، وهي المرحلة التي بدأت من السابع من نوفمبر الجاري وحتى الثاني عشر من ديسمبر 2018م، والمخصصة للزيارات الميدانية، حيث قام فريق العمل بالحملة برئاسة السيدة عائشة شاهين آل طوار الكواري بزيارة مدرسة الشمال الإعدادية الثانوية للبنات صباح يوم 14 نوفمبر. 2018م
وكان في استقبال الفريق السيدة أمينة السادة مديرة المدرسة وبعض أعضاء هيئة التدريس، وقدمت السيدة عائشة محاضرة تناولتها فيها رؤية ورسالة وأهداف الحملة، مشيرة إلى مبررات القيام بها لما لها من دور كبير في تعزيز الرغبة لدى الطالبات والإناث بشكل خاص للالتحاق بالتعليم ومواصلة مراحلة حتى أعلى الدرجات العلمية، كحق أساسي من حقوق الإنسان يبتغى التمسك به، مشدده على أهمية الالتحاق الطالبات بالتخصصات العلمية التي تساهم في التنمية المستدامة داخل الدولة وترفع من شأنها بين مصاف الدول المتقدمة، وأوضحت أهمية ودور العلم في بناء الأمم والحضارات، مشيرة إلى أن هذه الحملة استطاعت بأثرها الكبير أن ترفع اسم دولة قطر عالمياَ في المحافل الدولية حيث أعلنت منظمة اليونسكو أن دولة قطر الدولة الوحيدة على مستوى العالم التي تجاوبت مع الحملة العالمية الحق في التعليم، وطالبت السيدة عائشة الكواري من الطالبات الاجتهاد و والجد في تحصيل العلم، حباً للوطن وإعلاء لدولة قطر، وهذا من صميم المواطنة، وناشدت الطالبات بالتفاعل مع الحملة بالكتابة على هاشتاج وتوتير الحملة ، وفي الأنشطة المدرسية من إذاعة وصحافة ونشرات. كما قامت بألقاء كلمة نقلت خلالها تحيات الدكتورة حمدة حسن السليطي الأمين العام للجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم للمدرسة، وتمنياتها لهم بالتوفيق والتفاعل مع الحملة.
وقدمت الأستاذة عالية فخرو من مؤسسة التعليم فوق الجميع عرضاً تقديماً تناولت فيه برامج وأنشطته المؤسسة في نشر وتعزيز التعليم على المستوى الوطني والعالمي كحق أساسي من حقوق الإنسان مشيرة إلى برامج وجهود المؤسسة في هذا المجال.
كما قدمت الأستاذة تهاني الشمري من اللجنة الوطنية لحقوق الانسان عرضاً تقديمياً أوضحت فيه أهمية حصول كل إنسان على التعليم الجيد كحق من حقوق الإنسان بغض النظر عن الجنسية أو العرق أو اللون مؤكدة على دور اللجنة الوطنية لحقوق الأنسان ف هذا المجال، مشيرة إلية بعض الأنشطة والبرامج التي قامت بها اللجنة لدعم الحق في التعليم.
وفي ختام النشاط قدمت السيدة أمينة السادة مديرة المدرسة الشكر لأعضاء الحملة مشيدة بما طرح من أفكار ومعلومات، مؤكدة على حاجة المجتمع لمثل هذه الحملات التي تعزز حب التعليم والأقبال عليه في نفوس الطالبات وأولياء الأمور، وقامت بتسليم شهادات شكر وتقدير لأعضاء الفريق.
كما قام أعضاء الفريق في اليوم الثاني الخميس الخامس عشر من نوفمبر الجاري بزيارة مدرسة العلوم والتكنولوجيا الحديثة للبنين، حيث قدمت السيدة عائشة آل طوار الكواري محاضرة أوضحت من خلالها رؤية ورسالة وأهداف الحملة التي تسعى إلى تحقيقها، موضحة للطلبة أهمية العلم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ورؤية قطر الوطنية 2030م وأن هذه الحملة تصب في هذا الاتجاه، بل وتسعى إلى تعزيز المواطنة في نفوس الطلبة، ثم قامت بالإلقاء كلمة نقلت خلالها تحيات الدكتورة حمدة حسن السليطي الأمين العام للجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم للمدرسة، وتمنياتها لهم بالتوفيق والتفاعل مع الحملة. وناشدت السيدة عائشة الطلبة بالتفاعل مع الحملة على الهاشتاج وتوتير ، ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي والأنشطة المدرسية، وألقت الضوء في كلمتها على أهمية ودور التعليم في بناء الحضارات وتقدم الأمم، خاصة في مدرسة علمية مثل هذه المدرسة.
كما قدم السيد عبد الله من مؤسسة التعليم فوق الجميع عرضاً تقديمياً تناول في جهود المؤسسة وبرامجها في مجال نشر وتعزيز التعليم معززا بفيلم قصير، مشيراً إلى عدد من هذه البرامج مثل الفاخورة، وعلم طفلاً وإيادي الخير نحو أسيا.
ثم قدم السيد حمد الحسن من اللجنة الوطنية لحقوق الانسان عرض تقديميا تناول فيها رؤية ورساله اللجنة الوطنية لحقوق الانسان وجهودها في مجال تعزيز حق التعليم، معززا ذلك بفلم سينمائي قصير.
ويذكر أن الأستاذة لولوة الكعبي من اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، هي من قامت بالتقديم لهذه الفعاليات، لما لها من القدرة على الألقاء وحسن التنظيم.

نشرة الزاجل

فعاليات الشهر

<سبتمبر 2019>
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
31123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
2829301234
567891011

استطلاع رأي

كيف ترى محتويات الموقع الجديدة