تسجيل الدخول

الأخبار

 للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم تعقد اجتماعها السنوي بمنسقي المدارس المنتسبة لليونسكو

 23/10/2017

​الدوحة في 23 أكتوبر 2017م: عقدت اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم صباح اليوم بقاعة جاسم بن حمد بمبنى وزارة التعليم والتعليم العالي اجتماعها السنوي بمنسقي المدارس المنتسبة لليونسكو، الذي تم خلاله الإعلان عن تدشين حملة التوعية بأهداف التنمية المستدامة مع التركيز على الهدف الرابع الخاص بالتعليم، كما شهد تكريم عدد من مديري المدارس و المنسقين والطلاب.
وألقت الدكتورة حمدة حسن السليطي الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم كلمة بهذه المناسبة وجهت خلالها الشكر والتقدير الى منسقي ومنسقات شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو على جهودهم قائلة: هذا اللقاء يعد بمثابة حفل تقدير وتكريم لكل من تعاون بتفان وإخلاص معنا طوال عام كامل .
وأكدت الدكتورة السليطي أن النقاش والحوار الهادف سوف يمنحنا الفرصة لتحديد الأولويات والاحتياجات والمنهج الذي يمكن به مواجهة التحديات والقضايا الملحة على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية ، ونأمل أن نتوصل في نهاية اللقاء إلى صيغة توليفية  لخطة توعوية متكاملة الجوانب والأهداف التي نتطلع إلى تحقيقها في مدارسنا المنتسبة .
وأشارت الى أن دورنا في مدارسنا المنتسبة لليونسكو لا يتوقف عند عقد اللقاءات والندوات وورش العمل التوعوية للطلبة ، أو تنفيذ البرامج والمشاريع ، بل هناك رسائل تربوية وإعلامية وثقافية ودبلوماسية وأخلاقية ، وينبغي علينا أن نحرص على أدائها ، ونعمل على تطويرها وتحديثها وإيصالها بكفاءة واقتدار إلى الطلبة ، لأننا أمام واقع نعيشه يتعين علينا أن نبذل قصارى جهدنا من أجل مواكبة الأحداث والقضايا والتطورات العلمية المحيطة بنا ، يساعدنا في ذلك تطويرنا المستمر لوسائلنا وآلياتنا ، وتدريب وتأهيل كوادرنا البشرية وتعزيز قدرات أجهزتنا .
وأضافت قولها: أنه من دواعي سروري أن أهدي إليكم في هذا اللقاء الكريم تحية اعتزاز وتقدير لعطائكم اللامحدود ، وجهودكم المخلصة طوال العام الدراسي الفائت، ومتابعتكم الدؤوبة في تنفيذ البرامج والمشاريع التي ساهمت بشكل كبير في الارتقاء بوعي الطلبة تجاه العديد من قضايا الانتماء و الولاء ، و حقوق الإنسان ، وقبول الآخر والحوار معه ، والتنوع الثقافي ، والحفاظ على بيئة نظيفة ، وغيرها من القضايا المتعلقة بالأمور الدولية ، والتي تعمل على تفتح أذهان الطلبة لما يدور حولنا ، وما تتداوله المحافل والمنظمات الدولية .

من جهتها تحدثت السيدة حصة الدوسري المنسق الوطني لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو إلى المنسقين والمنسقات والطلبة  الأعضاء في الشبكة فوجهت الشكر لهم على تعاونهم والتزامهم بتنفيذ برامج الشبكة. معلنة تفعيل برنامج توعوي مدرسي للتعريف بأهداف التنمية المستدامة ال 17 كما أعلنتها اليونسكو. وأوضحت من خلال العرض التقديمي أن من بين الأهداف السبعة عشر: القضاء على  الفقر، والقضاء على الجوع، وتحقيق الأمن الغذائي وتحسين التغذية وتعزيز الزراعة المستدامة، وضمان حياة صحية وتعزيز الرفاه للجميع من جميع الأعمار، وضمان تعليم ذا جودة شامل ومتساوي وتعزيز فرص تعلم طوال العمر للجميع، والمساواة بين الجنسين تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات، وضمان الوفرة والإدارة المستدامة للمياه والصحة للكل.
وأشارت السيدة حصة الدوسري إلى أن البرنامج الذي سوف تطلقه اللجنة الوطنية لهذا العام الدراسي سوف يركز على الهدف الرابع الخاص بالتعليم وتتمثل أهدافه الفرعية في توعية الطلبة والمعلمين والاداريين والمجتمع، وذلك من خلال الفعاليات المختلفة التي ستقوم بها اللجنة، وهي اللقاءات والورش والأفلام والصور والملصقات والمسابقات المختلفة. ويهدف البرنامج الى المام الطلبة بأهداف التنمية المستدامة ، وربط هذه الأهداف برؤية قطر  2030، والمشاركة الفعالة في الأنشطة من قبل الطلبة.
وأوضحت الدوسري أن سيتم عقد مسابقات في التصوير الفوتوغرافي والرسم خلال العام الدراسي الحالي.  ، تسبقها ورش تدريبية قبل الإعلان عن المسابقات، وسوف تقوم كل مدرسة بترشيح خمسة طلبة مميزين في التصوير والرسم، وتشارك المدرسة بأفضل 3 أعمال في المسابقة.
وفي نهاية الاجتماع، قامت الدكتورة حمدة السليطي بتكريم عدد من مديري المدارس و المنسقين والمنسقات والطلبة تقديراً لجهودهم طوال العام الماضي.

نشرة الزاجل

فعاليات الشهر

<ديسمبر 2017>
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
2526272829301
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
303112345

استطلاع رأي

كيف ترى محتويات الموقع الجديدة