تسجيل الدخول

الأخبار

 إطلاق الحملة الوطنيةالحق في التعليم

 01/11/2018


أطلقت اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم صباح يوم الأربعاء الموافق 31 أكتوبر بفندق انتركونتيننتال الحملة العالمية الحق في التعليم بالتعاون وزارة الخارجية ووزارة التعليم والتعليم العالي ومؤسسة التعليم فوق الجميع واللجنة الوطنية لحقوق الانسان ومكتب اليونسكو الإقليمي بالدوحة.
وقد ألقت الدكتورة أنا بوليني مديرة مكتب اليونسكو الإقليمي بالدوحة كلمة في حفل الافتتاح الذي شهده عدد من السفراء الدول والمعتمدين لدى الدولة، وقادة التعليم والمهتمين بالشأن التربوي من الأكاديميين، وأشارت إلى جهود دولة قطر في دعم ونشر التعليم على مستوى العالم، والعمل على تحقيق أهداف التعليم العالمية وأهداف التنمية المستدامة 2030 خاصة الهدف الرابع.
وتحدثت الدكتورة حمدة السليطي الأمين العام للجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم فأشارت إلى أن هذه الحملة هي الإنتاج وثمرة التعاون والتنسيق المتواصل بين دولة قطر ومنظمة اليونسكو، وكذلك تأتي في جهود الدولة في نشر التعليم ليس على المستوى الوطني، بل في دول النامية حيث تكفلت بتعليم ملايين الأطفال حول العالم، ودعت كافة فئات المجتمع إلى تبني أهداف الحملة والدعوة لها، والعمل على نشرها بكافة الوسائل.
كما ألقت سعادة الأستاذة مريم العطية الأمين العام للجنة الوطنية لحقوق الأنسان كلمة أعربت فيها عن اعتزازاها بمشاركتها في الحملة الوطنية" الحق في التعليم" إيمانا بها لأهمية هذا الحق.
وأوضحت شيخة المنصوري رئيس قسم الأشراف والدعم بإدارة شؤون المدارس بوزارة التعليم والتعليم العالي نيابة وكيل المساعد للشؤون التعليمية بوزارة التعليم والتعليم العالي أن التعليم خياراً استراتيجي مهم مشيرة إلى كلمة صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر "التعليم حق إنساني ويجب أن يكون فوق الجميع وفوق السياسة"
وأكد الشيخ مبارك آل ثاني رئيس قسم الارشاد بمؤسسة التعليم فوق الجميع بأن التعليم حق أساسي من حقوق الانسان، وان ضمان التعليم يعنى التقليل من الفقر والعنف وحصر التطرف والقضاء على الإرهاب والتصدي للتحديات العالمية مثل تغير المناخ، والكوارث الطبيعية.
وأشار إلى أن تأسيس هذه المؤسسة من قبل صاحبة السمو شيخة موزا بنت ناصر كان يهدف إلى تحقيق أهداف التعليم العالمية وخطة التنمية المستدامة 2030.
وبعد أن شاهد الحاضرين فيلماً عن الحق في التعليم قامت السيدة عائشة الطوار الكواري رئيس لجنة الحملة الحق في التعليم بعرض تعريفي للحملة، وتناولت فيه رؤية ورسالة الحملة والأهداف وخطة الأنشطة والفعاليات الخاصة بالحملة مدار فترة تنفيذها.
ويذكر بأن منظمة اليونسكو في باريس قد أعلنت عن أطلاق حملة عالمية تحت أسم (الحق في التعليم) حيث بادرت اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم بتشكيل لجنة من الوزارات والمؤسسات المعنية في الدولة لإطلاق حملة على المستوى الوطني. ومن دواعي الفخر والاعتزاز أن منظمة اليونسكو قد أعلنت أن دولة قطر هي الدولة الوحيدة التي تجاوبت مع الحملة.

نشرة الزاجل

فعاليات الشهر

<أبريل 2024>
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
303112345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930123
45678910

استطلاع رأي

كيف ترى محتويات الموقع الجديدة