تسجيل الدخول

الأخبار

 اللجنة الوطنية القطرية و ساسول تنظمان ورشة قطر متيسرة للجميع

 14/05/2018

​نظمت اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون مع شركة ساسول - الشركة الدولية للطاقة والكيماويات - على مدار يومين متتالين الورشة التدريبية الثالثة "قطر متيسرة للجميع"، وذلك في مركز التدريب التربوي لدول الخليج.
وتعتبر ورشة "قطر متيسرة للجميع" إحدى المبادرات المجتمعية التي تقوم بها شركة ساسول؛ لضمان مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة الأنشطة المجتمعية والتربوية والترفيهية والرياضية.
وتناولت الورشة موضوع التوعية والتدقيق حول سهولة الدخول للمباني والمواقع لذوي الإعاقة، وشارك فيها ممثلون عن هيئة التقييم، وإدارة الصحة والسلامة بوزارة التعليم والتعليم العالي، ووزارة الصحة.
وقامت شركة ساسول بإنجاز عدة أمور متعلقة بتطبيق (قطر متيسرة للجميع)، والذي يعد أول تطبيق وموقع إلكتروني من نوعه في المنطقة، ويقدّم معلومات فورية وموثوقة حول مستوى سهولة دخول ذوي الإعاقة إلى مختلف الأماكن العامة والسياحية في أنحاء دولة قطر.
هذا وقد تم طرح التطبيق الإلكتروني الخاص بتقييم المواقع من جهة مدى توفر المرونة في مداخلها وتوظيفها للأشخاص من ذوي الإعاقة، وتم تقديم أربع دورات تدريبية لهذه الورشة لموظفي الهيئة العامة للسياحة والمنتسبين إلى منتدى التمكين في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، ووزارة التعليم والتعليم العالي، ووزارة الصحة العامة خلال الأشهر الماضية.
وقام المشاركون بإجراء تطبيقات عملية على أحد فنادق الدوحة وعلى إستاد خليفة الدولي، الذي سيستضيف حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم 2022، بالاضافة إلى أحد المراكز الصحية، وإحدى مدارس التعليم العام (الحكومية).
ويقدم هذا التطبيق الجديد فرصة هامة للمنتسبين من إدارات الهيئة العامة للسياحة والمنتسبين إلى منتدى التمكين في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، ووزارة التعليم والتعليم العالي، ووزارة الصحة العامة؛ حتى يتمكنوا من تعزيز التطبيق الإلكتروني #قطر_متيسرة_للجميع بمعلومات جديدة حول سهولة الدخول إلى المؤسسات التربوية؛ من مدارس خاصة وحكومية وحضانات. 
تجدر الإشارة إلى أن "قطر متيسرة للجميع" أو Accessible Qatar هو أول تطبيق وموقع إلكتروني من نوعه في المنطقة، ويقدّم معلومات فورية وموثوقة حول سهولة دخول ذوي الإعاقة إلى مختلف الأماكن العامة والسياحية في أنحاء دولة قطر، وهو مبادرة من شركة ساسول، وفيه معلومات خضعت للتدقيق من جانب الخبراء، بالإضافة إلى آراء وتصنيفات المستخدمين؛ ليُمنَح الأشخاص ذوو الإعاقة والزوار والسياح المعرفة المسبقة بمدى مرونة مداخل الأماكن التي يرغبون في زيارتها وتتبع جهة معينة، ومدى تهيئة طرق الدخول فيها لاحتياجات كل نوع من الإعاقات.

نشرة الزاجل

فعاليات الشهر

<أبريل 2024>
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
303112345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930123
45678910

استطلاع رأي

كيف ترى محتويات الموقع الجديدة